شارك ممثل رئيس جامعة دهوك التقنية في اجتماع تطوير التعليم التقني والمهني في العراق (TVET 3)


في قاعة ضيافة الأمانة العامة لمجلس الوزراء، شارك د. شيروان مصطفى، مدير مديرية العلاقات الدولية، ممثلاً أ. د. آري عادل رئيس جامعة دهوك التقنية، في الاجتماع الثالث للجنة التوجيهية لمشروع

“التعليم والتدريب التقني والمهني الأخضر والرقمي لتعزيز فرص العمل في العراق” (TVET 3).

عُقد الاجتماع برئاسة د. حامد الموسوي، رئيس اللجنة العليا لتطوير التعليم في العراق، وبمشاركة ممثلين عن الوزارات ذات العلاقة، ومنظمةاليونسكو، والاتحاد الأوروبي.

وخلال الاجتماع، جرت مناقشة عدد من المحاور الرئيسة، شملت استعراض التقدم المحرز في تنفيذ المشروع، ووضع الخطط المستقبلية لتطوير نظام التعليم التقني بما ينسجم مع التحولات الخضراء والرقمية، وتلبية احتياجات سوق العمل، والتأكيد على أهمية التنسيق بين المؤسسات الحكومية والشركاء الدوليين لتطوير مهارات الشباب، وزيادة فرص العمل، ودعم التنمية المستدامة.

ويُذكر أن مشاركةجامعة دهوك التقنية تأتي انطلاقاً من دورها الريادي في دعم مسيرة التعليم والتدريب التقني والمهني، ومساهمتها الفاعلة في المبادرات الوطنية لإعداد كوادر مؤهلة وقادرة على مواكبة المتطلبات الجديدة للتنمية وسوق العمل

Tags

SDG17 SDG4 SDG8